پذیرش اینترنتی

زرع الحلقة داخل القرنیة

چهار شنبه 25 بهمن 1396
بازدید: 2992

 

تعتبر زراعة حلقات القرنية إحدى العمليات البسيطة جداً بفضل توفر التقنيات الحديثة وتتمتع بنسب نجاح عالية لذا فإنها من العمليات الآمنة إذا ما توافرت الامكانيات والتقنيات الحديثة وشروط العمليات الدقيقة حسب المعايير العالمية.

 

زراعة الحلقات حل مفيد جداً لمرضى القرنية المخروطية وقصر النظر

ما هي الحلقات وكيف تعمل؟

هي عبارة حلقة صغيرة بشكل نصف دائرية هلالية تزرع في الجزء الخارجي اي من 6 الى 7ملمتر.

تعمل الحلقات على إضافة دعامات لتقوية القرنية وفي نفس الوقت يتم بواسطتها تعديل تقوس القرنية وبالتالي تتغير تضاريس القرنية بحيث تصبح أشبه بالشكل الطبيعي.

تصحيح البصر بعد زرع الحلقات

يستطيع المريض المصاب بالقرنية المخروطية لبس النظارات بعد زراعة الحلقات حتى يتحسن النظر بشكل اكبر، وتبعاً لدراسات نشرت بينت ان زراعة الحلقات مع لبس النظارات اعطت النتائج التالية: 97% من المرضى تحسنت الرؤية لديهم إلي 12/6 ، 74 % من المرضى تحسنت الرؤية لديهم إلي 6/6.

من الضروري توضيح ان التحسن في مستوى الابصار يكون بنسب متفاوته من شخص الى آخر

ما هي الخطوات المتبعه لاجراء عملية الحلقات؟

قبل بدء العملية يقوم الطبيب بعمل فحص طوبوجرافيا القرنية لكي يتم تحديد مكان االحلقات وحجمها على الخريطة الملونه الخاصة بالقرنية وبعد ذلك يتم اختيار نوع الحلقات وعددها وسمكها لكي تعطي أفضل نتيجة ممكنة لتحسين جودة الرؤية.

وفي العمليات, يقوم الجراح بفتح النفق الذي يتم بعد ذلك إدخال الحلقات أو الدعامات داخل القرنية وتثبيتها في المكان المخصص لها بحيث تعطي أفضل نتيجة ممكنة.

ما هي الأعراض المتوقعة بعد عملية الحلقات؟

يوجد عدد من الأعراض المتوقعة بعد عملية الحلقات مثل الاحساس بوجود جسم غريب داخل العين أو احمرار العين أو الإحساس بضرورة حك ودعك العين وكلها أعراض طبيعية تختفي تدريجياً مع الوقت واستخدام القطرات.

 

https://www.kalamsaha.com/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86/

 


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.