پذیرش اینترنتی

علاج البردة أو الکالزیون

چهار شنبه 25 بهمن 1396
بازدید: 4768

الكالزيون

يتعرض كثيرون للإصابة بأكياس دهنية في العين، ومن بين تلك المشكلات البردة أو الكالزيون والتي تتطلب استئصال للكيس حسب نوعه، وقد يتطور الأمر في بعض الحالات إلى ظهور عدة أكياس على العين

 

أسباب وأنواع الكالزيون

إن مرض البردة أو «الكالزيون» له نوعين، الأول يصيب العين نتيجة التهاب بسبب ميكروب، ويبدأ في تكوين «دمل»، وإذا لم يُعالج جيدًا يتكيس ويؤدي إلى الإصابة بالكيس الدهني.

النوع الثاني من الكالزيون يظهر في شكل كيس دهني، ويصيب العين نتيجة انسداد القنوات الدمعية بسبب تحول السائل الذي تفرزه قنوات الدمع إلى سائل أكثر لزوجة من الطبيعي، ما يترتب عليه تكوين الكيس الدهني، ويحدث تورم في الجفن دون آلام، ويمكن أن يحدث في الجفن العلوي أو الجفن السفلي.

 

أعراض الكالزيون

- تورم في الجفن.

- آلام شديدة في حالة وجود التهاب.

- ثقل في الجفن مع تعدد الأكياس الدهنية.

وتحدث بعض المضاعفات وعلى رأسها زيادة الأكياس الدهنية مع الحالات التي تعاني من ضعف الإبصار ولا ترتدي نظارة.

 

الوقاية من الكالزيون

ألاهتمام بالنظافة الشخصية للعين وغسلها يوميًا، والابتعاد عن أماكن التلوث.

 

علاج الكالزيون

علاج الكالزيون أو البردة يعتمد على طريقتين، بإجراء جراحة بسيطة للكيس الدهني ويتم فتحه، وإذا كان مصاحب للكيس الدهني ميكروب ويصاب المريض بالتهاب يجب استخدام قطرات مضادات حيوية.

أنه يجب عمل كمادات في بداية الإصابة مع الشعور بالآلام، ويجب أن تكون كمادات بمياه دافئة وعندما يتكون الكيس الدهني ويكتمل ستوقف دور الكمادات، ونلجأ للجراحة أو حسب طبيعة كل حالة.

أن الجراحة تتم من خلال فتحة في الجفن من الداخل ويتم تفريغ الكيس ونستأصل الأنسجة المحيطة بالجفن حتى لا يعود مرة أخرى ويتكون، ويستخدم في تلك الجراحة بنج موضعي.

 


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.