پذیرش اینترنتی

عملية تجميل الجفون(بليفاروبلاستي)

چهار شنبه 25 بهمن 1396
بازدید: 2960

ما هي جراحة الجفن؟

جراحة الجفن هي الجراحة التجميلية للجفون الأكثر شيوعا. ويتم اللجوء إليها لإزالة الأكياس تحت العينين والجلد الزائد على الجفون السفلية والعلوية.

 

كيف يتم القيام بها؟

تهدف أغلبية جراحات الجفون إلى حل مشكلة الأكياس تحت العينين التي عادة ما تظهر بسبب الشيخوخة أو لأسباب خلقية أو مرتبطة بأمراض كلى أو قلب.

في الشيخوخة، تصبح البشرة المحيطة بالعينين مترهلة وتضعف العضلات وتتنقل الدهون من المحجر نحو الأمام. ويتسبب هذا الارتخاء لبشرة وعضلات الجفن، مع دهون المحجر وظهور سائل في بعض الحالات، في إضفاء مظهر مسن ومتعب على الوجه، يتم إصلاحه عادة لأسباب جمالية.

كما يمكن لارتخاء الجفن العلوي التأثير على الرؤية. وفي هذه الحالة، يتم القيام بجراحة الجفن لتحسين الرؤية المحيطية للمريض.

 

كيف يتم القيام بها؟

تتم الجراحة على الجفون لتحرير وإزالة فرط البشرة وشد عضلة المحجر، وكذلك لاستخراج الدهون الزائدة إن لزم الأمر، وإزالة الأكياس تحت العينين.

 

المخاطر

من الهام أن يقوم بجراحة الجفن طبيب عيون مختص في جراحة تجميل العين للتقليص من الخطر والمشاكل الممكنة في فترة ما بعد الجراحة.

عند إجراء هذه الجراحة على الجفن العلوي، يجب اتخاذ كل الحذر بما أن العضلة الرافعة توجد في هذه المنطقة ، ويمكن التسبب في تدلي الجفن.

أما فيما يخص الجفن السفلي، فإن أهم مضاعفة مرتبطة بهذه العملية هي التقلص، والذي يمكن أن يظهر في 20% من الحالات عند استخدام تقنيات غير ملائمة. وهذه المضاعفة تجعل من الجفن السفلي ينزل بشدة، ليترك العين مفتوحة جدا. وإلى جانب المظهر غير الجمالي، يتسبب ذلك في مشكلة جفاف العين نظرا لعدم غلقها كما يجب.

 

مأخوذة من الموقع:https://www.imo.es  

 

 


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.