پذیرش اینترنتی

ما هو الساد (النزول الابيض)؟

سه شنبه 4 اردیبهشت 1397
بازدید: 983

يحدث الساد بسبب تفاعل البروتين في عدسة العين الطبيعية مع الأشعة فوق البنفسجية. تصبح عدسة العين الشفافة ضبابية بمرور الوقت. على الرغم من أن هذه العملية تبدأ في سن مبكرة، ومع ذلك، عادة في سن 50 إلى 60 ، فإنه يصل إلى الحد الذي يكون من الضروري زيارة طبيب العيون للفحوصات. عندما يزداد مقدار عدم وضوح الرؤية وتقل حدة البصر في فحص العين ، تُعرف هذه الحالة باسم "الساد".

العمر الدقيق لظهور عملية النزول الساد ، وكذلك سرعة وشدة هذا المرض ، يختلفان تماما من شخص الى شخص  اخرى. على الرغم من أن المرض غالباً يحدث بسبب الشيخوخة ، أن بعض العوامل قد تزيد من خطر حدوثه. بعضها تتشمل على التدخين ،المرض السكري ، جراحة الشبكية السابقة، النزول الابيض العائلية السابقة، السابقة تناول بريدنيزولون أو أدوية مشابهة ، السابقة التلف أو التهاب العين.

 

أعراض الساد:

الأعراض التي قد تشير إلى الساد تشمل على عدم وضوح في الرؤية القريبة أو البعيدة، حساسية العين للضوء الشديد وفقدان تدريجي وتقدمية للاعتراف الألوان. في هذه المرحلة، تفقد عدسة العين شفافيتها وتصبح صفراء. عادة اشخاص يزورون الطبيب لإجراء فحوصات الساد، عندما لا يرون الصور واضحة، العين تصبح حساسة للضوء الشديد، والشخص يحتاج لمساعدة الآخرين على القيام بمهامه المعتادة في الليل او حتى اثناء النهار. لأي سبب من الأسباب عندما تكون لديك مشاكل في رؤية الصور أو المناطق المحيطة بك، قم بزيارة مركز العيون على الفور لإجراء فحوصات العين والسماح للطبيب بتشخيص المشكلة.

محاكاة حالة الساد وأثره على الرؤية شخص

الصورة التالية هي ما يراه الشخص المصاب بالساد:

تظهر نفس الصورة بعيون صحية مثل هذه:

 

العين المصابة بالساد يشاهد الشارع الجميل المليء بالأنوار المذهلة مثل هذا:

وبينما العين السليمة ترى نفس الشارع على النحو التالي وبشفافية كاملة:


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.