پذیرش اینترنتی

التشخيص والعلاج

سه شنبه 4 اردیبهشت 1397
بازدید: 855

كيف يتم تشخيص الساد؟

يُعرف الساد بسهولة من قبل طبيب العيون بعد إجراء فحص شامل للعين. وقد قدم أطبائنا المشورة قبل الجراحة ، وإعادة التقييم ، والعناية اللاحقة للعمليات الجراحية الساد بشكل صحيح.

كيف يتم علاج الساد؟

إذا لم تعد النظارات أو العدسات اللاصقة التي استخدمتها حتى الآن لحاجتك , ولم تكن قادراً على القيام بأنشطتك اليومية بسهولة من خلال مساعدتهم ، فقد حان الوقت لعلاج الساد بجراحة. العلاج الوحيد الفعال لعلاج الساد هو الجراحة. هذه العملية هي عملية روتينية وعادية ، والتي يتم إجراؤها سنوياً للعديد من المرضى في المستشفى خدادوست.

تبدأ هذه العملية عن طريق حقن دواء مهدئ وتحت التخدير العام (في بعض الأحيان بالتخدير الموضعي) بطريقة ما يكون المريض هادئًا. أثناء الجراحة و أثناء مراقبته العين تحت المجهر،يقوم الجراح بإزالة العدسة غير الواضحة واستبدالها بعدسة جديدة شفافة.

توضح الصور التالية خطوات الجراحة:

في معظم الحالات ، تكون مدة الجراحة أقل من 15 دقيقة لكل عين ، وعادة يتم تفريغ المريض بعد ساعتين من الجراحة ويمكنه العودة إلى المنزل. في الأيام الأولى بعد الجراحة ستكون رؤية المريض غير واضحة قليلا ، لكنها ستكون أفضل بكثير بعد حوالی أسبوعين. وكعناية بعد الجراحة ، يجب على المريض استخدام قطرة للعين لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة. يجب على المريض أيضا الذهاب إلى المستشفى 2 إلى 3 مرات بعد الجراحة في التواريخ المحددة ليتم إعادة فحصها من قبل الجراح.

في بعض الأحيان في العناية بعد الجراحة ، يلاحظ أن المريض يحتاج إلى المزيد من الأدوية وينبغي زيارته أكثر؛ومع ذلك ، في معظم الحالات عادة يكون بعد أسبوعين من الجراحة يمكن للمرضى الحصول على نظارتهم الجديدة متناسبة مع رقم جديد العيونهم والعودة إلى روتين حياتهم اليومية.

في هذا المستشفى ، يتم تنفيذ أحدث طرق جراحة الساد. من الممكن أيضا تقديم المشورة قبل الجراحة ، وإعادة التقييم ، والعناية بعد عمليات الجراحية.

استخدام النظارات الطبية بعد جراحة الساد

يجب على بعض المرضى استخدام النظارات الطبية بعد جراحة الساد، ولكن يجب على جميعهم استخدام النظارات الشمسية (UV400) بعد هذه الجراحة. إن استخدام النظارات الطبية - وفقًا لحالة المريض ونوع العدسة المستخدمة داخل العين - يمكن أن يوفر ظروفًا أفضل بكثير للفرد عند القراءة أو لعرض المسافات البعيدة أو كليهما. يفضل بعض المرضى عدم استخدام النظارات الطبية ؛ لهؤلاء المرضى العدسات داخل العين أحادية البؤرة (بؤرية واحدة) سيكون لها أفضل النتائج. إذا كانت ظروف العمل والبيئة لديك من النوع الذي لديك مشاكل في ارتداء النظارات الطبية ، فهناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على اختيار العدسة الواحدة داخل العين مع نصيحة الطبيب و أقصى قدر من العناية.

إذا كنت ترغب في تقليل الاعتماد على النظارات الطبية

بالنسبة لبعض المرضى يتم استخدام العدسات متعددة البؤر في جراحة الساد ، لذلك لديهم مشاكل أقل مقارنة بالمرضى الآخرين حيث يتم استخدام العدسات أحادية البؤرة (بؤرية واحدة) لهم. تعتمد كمية الحاجة إلى استخدام النظارات وفعاليتها بالنسبة لك على قوة العصب البصري ، ونوع العدسة المستخدمة في عينيك ، وأنشطتك ، والأولويات التي شاركتها مع طبيبك. يجب عليك أن تسأل طبيبك بعناية عن أي أسئلة تتعلق بالظروف التي قد تكون لديك مع أو بدون نظارة ، ثم اتباع نصيحته واستشارته المهنية لاختيار أفضل خيار. اليوم هناك أكثر من أي وقت مضى خيارات في هذا المجال!

هل الساد تتكرر وتعود؟

في الصور التالية ، تشاهد الساد الثانوي وحالتين للعين قبل وبعد العلاج بـ YAG:

ما بين 5٪ و 15٪ من المرضى الذين نجحوا في جراحة الساد ، يصابون بالساد الثانوي بعد فترة قصيرة. يمكن أن يحدث هذا بعد أسابيع أو شهور أو - كما هو أكثر شيوعًا - بعد سنوات من جراحة الساد الأولى ؛ حتى بعد عملية ناجحة للغاية. لتصحيح مثل هذه الحالة ، مطلوب العلاج بالليزر YAG. من الجدير بالذكر أنه في هذا المستشفى يتم استخدام العلاج بالليزر لعلاج الساد الثانوي. هذا العلاج هو علاج سريع وغير مؤلم وفعال للغاية. في حالات نادرة ، قد تحدث مضاعفات مثل تمزق أو انفصال الشبكية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يصاب بعض المرضى أحيانًا بمرض الجلوكوما بعد هذا العلاج. من الضروري التأكيد على أن هذه المضاعفات تحدث نادرا ، وإذا لم يعالج الساد الثانوية ، فإنها يمكن أن توسع فقدان البصر حتى يتم حلها عن طريق العلاج بالليزر.


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.