پذیرش اینترنتی

فوائد ومخاطر جراحة الساد

سه شنبه 4 اردیبهشت 1397
بازدید: 1123

على الرغم من أن نتائج أي عملية جراحية لا يمكن أن تكون مضمونة 100 ٪ (لأن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على نتائج الجراحة) ، إلا أنه من المتوقع أن جراحة الساد - بقدر ما يتعلق الأمر لإزالة العدسة المعتمة واستبدال العدسة اصطناعية شفافة جديدة - ستحسن رؤيتك. إزالة الساد تعني إزالة العدسة المعتمة مسبب تقلل الرؤية الفرد. عادة ، بعد إزالة عدسة الطبيعية المعتمة، يتم إدخال عدسة شفافة واصطناعية.

جراحة الساد لا تؤثر على حالة القرنية أو شبكية العين أو العصب البصري. لذلك ، إذا كانت هذه الأجزاء تالفة أو لديها أي مشاكل ، فلن يتم علاجها عن طريق جراحة الساد. في هذه الطريقة يأمل الجراح أنه من خلال إزالة عدسة غير شفافة واستبدال عدسة شفافة ، تحسن نوعية رؤية المريض. باستثناء هذه النتائج ، لا يمكن أن نتوقع أي عواقب خاصة وغير عادية لهذا العلاج.

استخدام النظارات بعد هذه العملية

بعض الناس سيحتاج إلى نظارات طبية بعد جراحة الساد. في بعض الحالات للحصول على أفضل رؤية ، يحتاج بعض المرضى إلى استخدام نظارات لرؤية الأشياء البعيدة أو استخدام نظارات للقراءة ولرؤية الأشياء القريبة وأحيانًا لكليهما. يجب عليك استشارة طبيبك قبل الجراحة و أخذ النصيحة حول ما بعد الجراحة من ظروف لارتداء النظارات أم لا. وأخيرًا ، بعد استشارة الطبيب الجراح ، يتم النظر في أفضل الظروف لحالتك على أساس أن اتمام الجراحة.

لمزيد من المعلومات ، راجع فصل "أخطاء الانكسارية العين".

عدم الراحة أثناء الجراحة

لن تشعر بأي شيء أثناء الجراحة لأنك ستكون فاقد الوعي. بعد الجراحة ، سيتم التحكم في الشعور بالحرق أو الألم قليلاً باستخدام الأدوية المهدئة. إذا كان الألم شديدًا ولا يتحسن بالأدوية الموصوفة ، اتصل بالمستشفى واشرح حالتك للجراح لإرشادك ومعرفة ما يجب فعله لتحسين الحالة.

المضاعفات المرتبطة بالألم الشديد - مثل العدوى أو الضغط العالي للعين - تتطلب إجراء جراحة ثانوية. تندب القرنية ، التي تحدث نادرا، ترتبط بألم شديد. وبالتالي ، يوصى بالاتصال بطبيبك إذا كان لديك ألم شديد وغير طبيعي لا يشفي بالأدوية الموصوفة.

المخاطر شائعة في الساد

كل جراحة ، جنباً الى فوائدها ، لديها أيضا مخاطر محتملة. قد تترافق جراحة الساد أيضًا مع المضاعفات. بعض من مخاطر جراحة الساد تشمل: العدوى ، النزيف ، انفصال الشبكية ، إزاحة العدسة المصابة بالعدسة ، أو إزاحة العدسات المثبتة ، قرحة أو التورم القرنية ، تورم البقعي ، اعتلال الشبكية السكري أو الضمور البقعي ، الجلوكوما (ضغط العين المرتفع)، التهاب العين، نقص الرؤية أو الفقد الكامل للرؤية أو العينين ، ندبات القرنية ، الاستجماتيزم ، الحاجة إلى العلاج بالليزر بعد جراحة الساد ، الحاجة إلى جراحة أخرى ، الإصابات الناجمة عن الحقن ، البؤبؤ غير المنتظمة ، خلع القزحية ، تدلى الجفون ، انبهار أو انتشار ضوء العدسة المثبتة داخل العين ، والحاجة إلى استخدام النظارات بعد العملية. في بعض الأحيان قد يكون هناك بعض المضاعفات بسبب حقن المخدرة أو المسكنة ، والتي يرجع ذلك إلى استجابة الجسم بهذه المواد. هذه المضاعفات غالباً تشمل أعضاء أخرى في الجسم و قد يمكن أن تؤدي إلى تلف في الدماغ أو حتى الموت. نادرًا قد يتلف العصب البصري، مما يؤدي إلى فقدان الرؤية بالكامل. هناك أيضا خطر النزيف. بعض الأحيان تحدث بعض المضاعفات  في أسابيع ، شهور ، أو حتى سنوات بعد الجراحة.

قد تتطلب بعض هذه المضاعفات إجراء عملية جراحية لتصحيحها ، وأكثرها شيوعًا هي "الساد" ، وأحيانًا تحدث بعد أشهر أو سنوات عديدة من الجراحة. يتم تصحيح هذه الحالة بمساعدة العلاج بالليزر وهذا العلاج هو أحد الخدمات المقدمة في المستشفى خدادوست.

بما أن جميع مضاعفات العملية الجراحية لا يمكن تحديدها بالكامل ، فإن القائمة المعروضة هنا غير مكتملة أيضاً ، وقد يكون للعلاج بالليزر مضاعفات ما زالت غير معروفة. اتصل بطبيبك على الفور إذا لاحظت أي مشاكل بعد الجراحة ، بما في ذلك الألم ، حساسية الضوء ، فقدان الرؤية ، أو أي آثار جانبية غير عادية قد تحدث للعينك. يمكن التحكم في العديد من هذه المضاعفات وحلها إذا تمت معالجتها على الفور.

إذا لاحظت أي آثار جانبية أبلغ المستشفى أو زيارة طبيبك.

العلاجات البديلة

يمكنك اختيار عدم إجراء عملية جراحية أو تأجيل الجراحة للساد. في هذه الحالة ، من المتوقع أن تبقى رؤيتك في نفس الحالة أو تتفاقم مع مرور الوقت. تجدر الإشارة إلى أن بصرف النظر عن الجراحة ، لا يتم اختراع طريقة أخرى لعلاج انخفاض الرؤية التي تحدث بسبب ضبابية عدسة العين. سوف تتشاور مع طبيبك حول نوع العدسة التي من المفترض أن يتم إدخالها في العين ، بالإضافة إلى قوتها - وفقًا لاحتياجاتك اليومية - للحصول على الأنسب العدسة لك.

لمعرفة تكلفة العمليات الجراحية ، يمكنك الذهاب إلى القسم القبول المرضى / تكلفة خدمات المستشفى، في نفس الموقع.


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.