پذیرش اینترنتی

انفصال الشبكية

یکشنبه 23 اردیبهشت 1397
بازدید: 689

يحدث انفصال الشبكية عندما تتم إزالة الشبكية من مكانها الطبيعي أو الاستطالة تحدث فيها. إذا لم يتم علاج هذه المشكلة بسرعة ، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان دائم للرؤية. في الحالات التي يتم فيها تمزق جزء صغير أو كبير من الشبكية ، إذا لم يتخذ إجراء فوري يمكن أن يؤدي تمزق الشبكية وتلف الشبكية إلى انفصال الشبكية.

عندما يحدث انفصال الشبكية ، في الواقع يتم فصل الشبكية عن جدار العين الخلفي ، ولم يعد لها أي ارتباط مع طبقات الخلايا المفردة المعروفة باسم "ظهارة الصباغ الشبكية"( Retinal pigment epithelium). هذه الخلايا حيوية لبقاء الشبكية المنفصلة ، وإذا لم يتم إجراء أي علاج فوري ، فإن هذه الخلايا سوف تضعف وستفقد قدرتها على العمل. يُعد مركز الشبكية ، الذي يُطلق عليها البقعة ، الجزء الوحيد الذي يمكّن العين من عرض الصور بدقة وبالتفاصيل. للدراسة والتعرف على الوجوه ، يجب أن تكون البقعة صحية ؛ انفصال الشبكية، إذا لم يعالج على الفور، يصل إلى درجة تؤثر على البقعة؛ وعندما تتلف البقعة، قد تختفي الرؤية المركزية للعين.

 

من هو الأكثر عرضة لتأثير انفصال الشبكية؟

يمكن أن يحدث انفصال الشبكية في أي عمر ، ومع ذلك ، فإنه عادة ما يكون أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. يمكن لبعض الشروط أيضا أن تزيد من خطر الإصابة ، والتي تشمل:

وجود السابقة اضرار العين


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.