پذیرش اینترنتی

ألاعراض انفصال الشبكية

یکشنبه 23 اردیبهشت 1397
بازدید: 1428

مشاهدة بقع مثل الذباب والزيادة المفاجئة أمام العين وحول المجال البصري ، ومشاهدة ضوء ضعيف في العين (مثل الوميض في التصوير الفوتوغرافي) هي العلامات على هذه الإصابة. في كلتا الحالتين ، يشعر الشخص أنه يرى الصور خلف شبكة عنكبوت. علامة أخرى تحدث في حالات أكثر تقدما للمرض هي أن الشخص يشعر أن الجزء الأمامي للعين أو أمام مجال البصري بأكمله هو ستارة داكنة.

في الواقع ، يجب أن تعرف أن انفصال الشبكية حالة طارئة للعين ، وإذا كان الفرد يعاني من أي من الأعراض الموضحة أعلاه ، فيجب فحصه على الفور من قبل أخصائي شبكية.

 

كيف تزيد الملاحظة بقع أمام العينين ، وإذا كان لدي هذه التجربة ، فهل هذا يعني لقد انفصال الشبكية حدث؟

عادة في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 ، يتم فصل السائل هلام الواقع في مركز العين (الجسم الزجاجي) من الجدار الخلفي للعين ، والذي يحدث بسبب انفصال الجسم الزجاجي الخلفي (PVD). هذا يحدث بسبب العمر وغالبا يسبب للشخص ملاحظة البقع أمام عينه. في انفصال الجسم الزجاجي الخلفي (PVD)، يرى الشخص بقعة ، وصمة عار ، أو خطوط متشابكة التي تأتي إلى عينيه. إن سبب ملاحظة الضوء أو الفلاش أمام العين هو أن استئصال الزجاجية يؤدي إلى استطالة شبكية العين. هذا يمكن أن يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية في شبكية العين ونزيف من الجسم الزجاجي. عندما يتم إنتاج كمية صغيرة جدًا من الدم في العين، يرى الشخص عددًا كبيرًا من النقاط أو البقع، ويشير إلى هذه التجربة على أنها "ترسيب النقاط أو البقع".إذا كان مقدار النزيف في العين أعلى ، فإن الشخص سيشاهد فقاعات كبيرة ومظلمة أمام عينيه أو أن مستوى الرؤية في جميع أنحاء العين ينخفض. إذا تم لصق الجسم الزجاجي إلى شبكية العين أو شبكية العين ضعيفة في بعض المناطق ، قد يحدث انفصال الشبكية؛ لأن الجسم الزجاجي يحاول الانفصال عن الشبكية. يتم وصف تشخيص وعلاج تمزّق الشبكية أدناه. لحسن الحظ ، فإن نسبة كبيرة من انفصال الجسم الزجاجي الخلفي (PVD) لا يؤدي إلى انفصال الشبكية. في بعض الحالات ، قد تحدث انفصال الجسم الزجاجي الخلفي دون أي أعراض، وفي حالات أخرى قد يعاني الشخص من جميع الأعراض دون حدوث انفصال أو تلف في الشبكية.

زيادة النقاط أو البقع أمام العين بالضرورة لا تعني انفصال الشبكية ، ولكن بمجرد أن تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه ، يجب عليك الذهاب فوراً إلى أخصائي الشبكية.

 

كيف يتم علاج الانفصال الجسم الزجاجي الخلفي (PVD)؟

في كثير من الحالات، لا تتطلب انفصال الجسم الزجاجي الخلفي PVD)) عن علاج. على الرغم من أن رؤية النقاط والبقع أحيانًا تزعج بصر الشخص، فإنها تختفي عادة بعد عدة أسابيع أو أشهر. ولكن إذا في الواقع يزعج الحياة اليومية شخص، يمكن علاجها بمساعدة جراحة استئصال الزجاجية وحل المشكلة.

 

ما هو تمزق والأضرار الشبكية؟

يمكن الكشف عن تمزق وتلف الشبكية بمساعدة فحص كامل للعين. بعد قياس ضغط العين وحاسة البصر، تقطر الممرضة قطرة خاصة في العين بحيث يتم البؤبؤ متوسعاً وتكون العين جاهزة للفحوص القادمة. أخصائي الشبكية في البداية يقوم بفحص صحة كلتا العينين بمساعدة عدسة مكبرة. بعد ذلك بمساعدة أداة خاصة، يقوم الاخصائي بالضغط على السطح الخارجي للعين ببطء لفهم تمزق الشبكية أو أي أضرار أخرى محتملة. إذا لم تكن شبكية العين شفافة، سيطلب منك الطبيب القيام بفحص التخطيط التصواتي العين. شبكية العين الغير شفافة هي أحد أسباب النزيف بسبب انفصال الجسم الزجاجي الخلفي PVD)). من المرجح أن تكون هذه الحالة إصابة في الشبكية أكثر من إصابة بـ PVD غير النزف.

بعد الفحص العين ستكون رؤية الفرد غير واضحة لعدة ساعات - بسبب استخدام القطرة لتوسعة البؤبؤ.


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.