پذیرش اینترنتی

أخطاء انكسارية العين

سه شنبه 8 خرداد 1397
بازدید: 2091

قصر النظر (Myopia)

في العين المتأثرة بقصر النظر ، يكون الطول البؤري للقرنية قويًا جدًا للطول الكلي للعين. بدلا من أن يتم تشكيل الصور على شبكية العين، يتم تشكيلهم أمام شبكية العين، ونتيجة لذلك ينظرون الأشياء ضبابية.

 

 

مد البصر (طول النظر أو بُعد النظر) ( Hyperopia, أو Hypermetropia)

في العين المتأثرة بمد البصر ، يكون الطول البؤري للقرنية ضعيفًا جدًا بالنسبة لطول العين الكلي. بدلا من أن يتم تشكيل الصور على شبكية العين، يتم تشكيلهم على الجزء الخلفي منه، ونتيجة لذلك تنظرون الأشياء ضبابية.

 

 

اللابؤرية (الانقطية،استجماتيزم) (Astigmatism)

يحدث اللابؤرية عندما تكون القرنية أكثر انحناء في اتجاه واحد من الاتجاه الآخر. في هذه الحالة ، يكون تقوس القرنية غير مشابه في الاتجاهات الأفقية والرأسية ، وشكله أكثر شبهاً بكرة الرجبي (القطع الناقص) من كرة القدم (الجولة). إذا كان اللابؤرية شديدًا ، فسيتم الصور مسحوب، مضطرب وغير منتظمة، وستظهر الأشياء غير واضحة.

 

عدم التوافق البؤري الشديد (HoA)

في بعض الأحيان ، تكون مشكلات الرؤية أكثر تعقيدًا من المشكلات المبينة أعلاه. يحدث عدم التوافق البؤري الشديد (انحراف من الدرجة العالية) عندما تكون القرنية غير طبيعية. الحالات الأكثر شيوعًا هي عدم التوافق البؤري الكروية والكوما؛ ومع ذلك ، هناك أنواع مختلفة أخرى. يمكن أن يحدث عدم التوافق البؤري الشديد بسبب الجراحة السابقة أو الصدمة أو أمراض العيون المختلفة. في العيون مع عدم التوافق البؤري الشديد ، حتى استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة اللينة لن يحسن من جودة الرؤية ، والخيار الوحيد لهؤلاء الأشخاص هو استخدام العدسات اللاصقة أو جراحة تصحيح العيوب الانكسار.

الشكل 1: في هذا الشكل ، يتم عرض القرنية (A) ، القزحية والبؤبؤ (B) ، العدسة (C) والشبكية (D). في هذه الصورة ، تظهر معظم الأخطاء الانكسارية الشائعة مثل قصر النظر (M) وطول النظر (H) بالمقارنة مع العين العادية (E).  كما ترون ، في العين مع الرؤية العادية يتم تشكيل الصور بالضبط على شبكية العين.


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.