پذیرش اینترنتی

جراحة تصحيح الاخطاء الانكساري العين

سه شنبه 8 خرداد 1397
بازدید: 1314

جراحة تصحيح الاخطاء الانكساري (العيوب البصري) العين

يمكن تصحيح معظم الأخطاء الانكسارية في العين أو تحسينهم بشكل كبير عن طريق الجراحة. تصحيح الانكسار هو مصطلح يستخدم عادة لجراحة الليزر للتصحيح الانكساري وكذلك لتصحيح الرؤية عن طريق زرع العدسات داخل العين. يُعرف زرع العدسة داخل العين أيضًا بالجراحة الفيكو آی.او.ال  Phaco IOL)) (مع الحفاظ على العدسة الطبيعية العين).

 

هل أنا الشخص المناسب لإجراء الجراحة اخطاء الانكسار؟

من الواضح أن هذه العملية ليست مناسبة لجميع الاشخاص ، وبما أن هذه الجراحة ، مثل غيرها من طرق تصحيح الأخطاء الانكسارية، لها مزاياها وعيوبها، يجب أن تشرح لك الظروف والأمراض الحالية مع طبيب العيون والتشاور معه قبل اتخاذ القرار للقيام بهذه العملية. من أجل الحد من مضاعفات العملية وضمان نتائج مرضية طويلة الأجل ، يجب أن يكون للشخص شروط خاصة ليتم قبولها لهذه العملية.

 

فيما يلي بعض معايير القبول المطلوبة لهذه العملية:

يجب أن يكون عمر الشخص 21 سنة على الأقل. بالنسبة للنساء ، يجب أن لا يكونن حوامل أو رضاعة طبيعية. لا ينبغي لأحد أن يعاني من أي مرض مرتبط بالقرنية. يجب على رقم النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة يبقي ثابتة لمدة سنة على الأقل ولا تتغير. في النهاية على الرغم من جميع الفحوصات ، فإن المخاطر والمضاعفات المحتملة والآثار الجانبية المحتملة المرتبطة بكل طريقة تعود للفرد ؛ لأن الرعايات بعد العملية - التي تؤثر على نتيجة العملية - تعتمد تمامًا على الشخص (راجع على الأقسام التالية).

 

الجراحة تصحيح اخطاء الانكسارية بالليزر

المبادئ العامة الجراحة تصحيح اخطاء الانكسارية بالليزر

يتم إجراء جراحة تصحيح اخطاء الانكسارية بالليزر باستخدام ليزر إكسيمير (الليزر خاص لطب العيون) لتغيير شكل القرنية ولتعديل قوة الانكسار بشكل دائم (التضخيم أو الخفض). يستخدم  ليزر إكسيمر تينيو ((TENEO في هذا المستشفى ، الذي يصدر أكثر من 500 شعاع الليزر في الثانية. هذه الميزة حولت هذا الليزر إلى واحد من أسرع الليزرات في سوق معدات طب العيون. يتم توجيه أشعة الليزر من خلال طريقة دقيقة للغاية من خلال جهاز تعقب العين 6-D والمسح الضوئي وتعقب 500 حركات العين في الثانية.

 

 

لعلاج قصر النظر يقوم الجراح بإزالة قطع من مركز القرنية باستخدام الليزر؛ وبالتالي يصبح سطح القرنية سلسًا و قوة التركيز البؤري للعين يخفض. يتم إزالة هذا النسيج من قبل جراح أثناء عملية معقدة ومبرمجة على جهاز الكمبيوتر.

إذا كان قصر النظر شديدًا أو أن سمك القرنية قليل جدًا فإن العلاج بالليزر ليس طريقة مناسبة، لأن الليزر سيزيل الكثير من الأنسجة، وبالتالي القرنية قد تضعف ويزيد خطر حدوث القرنية المخروطية. في مثل هذه الحالات، يمكن أن تكون جراحة إدخال العدسة الفيكيك للعين (مع الحفاظ على العدسة الطبيعية للعين) بديلاً مناسبًا؛ ومع ذلك ، يتم اختيار نوع الجراحة ويوصي بها الجراح الخاص بك وفقا لحالة عينك.

للعلاج طول النظر ، يقوم الجراح بإزالة الوضع الحلزوني من النسيج المحيطي القرنية ؛ وبالتالي ، يزداد التدرج المركزي للقرنية وتتزايد القوة البؤرية للعين.

علاج الاستجماتيزم ، تتم إزالة الأنسجة المقصودة باستخدام الليزر على حسب نمط بيضاوي الشكل. في هذه الطريقة ، يقوم الليزر بشكل انتقائي بتحويل بعض مناطق القرنية فقط من أجل تحقيق سطح أملس ومتناظر (تشوه القرنية بالليزر في هذه العملية مشابه لتغيير كرة الرجبي إلى كرة قدم).

في العلاج عدم التوافق البؤري الشديد (HoA) ، ينفذ الجراح العلاج باستخدام عملية معقدة تسمى الطريقة معالجة واجهة الموجة القرنية والبصري. إن هذا العلاج الذي يعتمد على عدم التوافق البؤري للعين أو القرنية ، هو فريد لكل فرد وهو خاص بظروف العين والقرنية. لتصحيح عدم التوافق البؤري الشديد (HoA) ، لا يمكن تطبيق الإجراء الجراحي لإدخال عدسة داخل العدسة (مع الحفاظ على العدسة الطبيعية).


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.