پذیرش اینترنتی

المخاطر والآثار الجانبية

سه شنبه 8 خرداد 1397
بازدید: 953

ما هي المخاطر والآثار الجانبية والعواقب المحتملة لهذه الجراحة؟

لأن أي عملية جراحية، بالإضافة إلى فوائدها، سيكون لها عيوب ولذلك فإن العملية الليزيك و الاستئصال السطحي لها بعض التعقيدات المحتملة أيضًا؛ ولكن لحسن الحظ ، هذه المضاعفات نادرة جدا. بعض الأشياء التي يمكن ذكرها في هذا الصدد تشمل:

تصحيح أقل من أخطاء الانكساري

تصحيح أكثر من أخطاء الانكساري

زيادة استجماتيزم العين

لحسن الحظ ، يتم تحسين هذه المضاعفات بمساعدة النظارات والعدسات اللاصقة أو تجديد العملية الليزيك. يمكن علاج معظم المضاعفات بعد العملية الجراحية دون التقليل من الرؤية ، و فقدان الرؤية الدائم يحدث نادرًا. في بعض الأحيان ، قد لا تتحسن رؤية المريض مثل قبل الجراحة حتى باستخدام النظارات طبية والعدسات اللاصقة.

يمكن القول أن معظم الناس سوف يعانون من جفاف العين وستتغير الرؤية الفردية على مدار اليوم. في معظم الناس ، سوف تختفي هذه الأعراض تدريجيا بعد شهر من الجراحة ؛ في حين أن الآخرين قد تواجه هذه الأعراض لفترة طويلة. الآثار الجانبية الأخرى لهذا العملية قد تشمل: بقع حمراء على الصلبة ( البيضاء العين) لبضعة أسابيع بعد عملية الليزك، الشعور بالالم في العين، عدم وضوح الرؤية، جفاف العين، الشعور بالحكة، رؤية هالة، الضوء المبهر أو الضوء المنبعث في الليل، وحساسية للضوء.

سيتم حل العديد من هذه الآثار الجانبية بمرور الوقت ، ولكن في بعض الحالات النادرة ، من المرجح أن تبقى في الاستمرار. قد يكون الشخص مصابًا بالتهابات في العين ، والتي سيتم معالجتها من قبل الطبيب بمضاد حيوي. وفي حالات نادرة ، قد تحدث آثار جانبية بعد الليزك على الرفرف وتتطلب جراحة أخرى. في إجراء الاستئصال السطحي، في حالات نادرة ، قد يكون مركز القرنية غير واضح ، ولحسن الحظ يمكن أن يساعد إجراء إعادة الجراحة في تحسين الحالة. حتى بعد الجراحة تصحيح اخطاء الانكسارية ، يحتاج بعض الناس إلى استخدام نظارات أو عدسات لاصقة للحصول على رؤية كاملة. ومع ذلك ، لا بد من القبول بأن الجراحة والنظارات والعدسات اللاصقة ، لكل منها بالإضافة إلى فوائده الخاصة، لها عيوب وقيود.

استخدام الليزك والتقطير السطحي لا يصحح طول النظر الشيخوخي المرتبطة بالشيخوخة والتي تحدث نتيجة لتشديد عدسة العين ، مما يؤدي إلى تقليل التركيز البؤري لقصر النظر. حتى لأولئك الذين لديهم رؤية جيدة ، يحتاجون بعد سن الأربعين تقريباً إلى ارتداء نظارات للقراءة - على الرغم من أنهم لم يخضعوا اي عمليات جراحية تصحيح اخطاء الانكسارية.

 

طول النظر الشيخوخي (Presbyopia)

طول النظر الشيخوخي هي اعراض طبيعية لا مفر منها يمكن أن يحدث عند الناس عندما يكبرون عن 40 سنة من العمر. عندما يجد الشخص صعوبة في رؤية الأشياء القريبة والقراءة والنظر إلى شاشة الكمبيوتر، ونادرا ما يعترف الكتابات، فهذا يعني أنه قد تعرض لمشكلة طول النظر الشيخوخي. تحدث هذه الظاهرة عندما تفقد العين القدرة على التركيز على الأجسام القريبة - التي تحدث بسبب تصلب عدسة العين الطبيعية. يمكن القول أن طول النظر الشيخوخي تبدأ عادة في سن 40 تقريبا ويبلغ من العمر 65 عاما.

 

علاجات جراحية لعلاج طول النظر الشيخوخي

لا يوجد حتى الآن طريقة محددة لعلاج طول النظر الشيخوخي ، ويجب قبول أن جميع الإجراءات الجراحية يمكن أن تحسن الظروف إلى حد معين - ليس بشكل كامل - ومع فوائدها ، لديهم نقاط ضعف. في هذا المستشفى لا يوجد اي نوع من العمليات جراحية لعلاج طول النظر الشيخوخي .

ما هو أفضل علاج لي؟

في تصحيح الأخطاء الانكسارية العين ، لا يمكن أن يقول أن هناك طريقة واحدة فقط لعلاج الشخص ، وهو أفضل علاج له. بعد إجراء فحوصات العيون المتخصصة ومشاركة احتياجاتك اليومية والمهنية مع اخصائيه القرنية والتشاور معه ، يمكنه تقديم النصح لك حول أفضل علاج وفقًا لشروط الاختبارات ونتائجها.

هل لديك شروط لتصحيح الأخطاء الانكسارية؟

إذا لديك الشروط التالية ، فإن طريقة تصحيح الأخطاء الانكسارية مناسبة لك ويمكنك الاستفادة منها:

إذا أراد أن تكون أقل اعتمادا على العدسات اللاصقة أو النظاراتك.

إذا كانت هناك نتائج التقييمات الأولية قبل الجراحة مرضية من وجهة نظر الطبيب.

إذا تفهم وتقبل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة والعواقب المحتملة.

إذا كنت مرتاحًا و راضٍ تمامًا من النظارات أو العدسات اللاصقة؛ أو إذا لم تكن على استعداد لقبول شروط عدم اليقين بعد العملية ، فإن تصحيح الأخطاء الانكسارية ليس علاجًا جيدًا لك.

 

حقائق مهمة:

أكثر من 95٪ من الأشخاص الذين يتعرضون لعملية تصحيح الأخطاء الانكسارية يمكنهم اجتياز اختبار القيادة والحصول على شهادة القيادة. يحقق الشخص النتيجة المرجوة بهذه الجراحة.

قد تحتاج إلى استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة بعد عملية تصحيح الاخطاء الانكسارية للحصول على أقصى قدر من الرؤية. بما أن شكل القرنية قد تغير أثناء العملية ، فقد يكون من الصعب أو من المستحيل وضع العدسات اللاصقة في العين بعد العملية. عند اشخاص في منتصف العمر أو المسنين ، قد يكون استخدام النظارات طبية مطلوبا حتى بعد الجراحة. إجراء تصحيح أخطاء الانكسارية لا يغير عملية الشيخوخة الطبيعية للعين ، وبالتالي لا يمنع طول النظر الشيخوخي.

إذا كانت وظيفتك لها احتياجات خاصة ، تذكر أن تتأكد من مشاركتها مع أخصائي القرنية الخاص بك؛ أيضا لا تنسى التحدث مع صاحب العمل حول قواعد مرتبطة بجراحة تصحيح اخطاء الانكسارية واشرح له الظروف اللاحقة للعمليات الجراحية.

نقاط مهمة جدا

الاستعداد لاجراء الاختبارات ما قبل الجراحة

التوقف عن استخدام العدسات اللاصقة كما هو موضح أدناه:

العدسات اللاصقة اللينة من قبل أسبوع

العدسات اللاصقة الصلبة من 2 إلى 3 أسابيع

قد ينسى طبيبك في وقت الاختبار أنه سيسألك عما إذا كنت قد استوفيت هذا الحد الزمني. الأمر متروك لك لإعادة الزيارة في الوقت المناسب إذا كنت لا تلاحظ هذا الحد الزمني.

يجب ألا يكون للعين أي ماكياج. استخدام مستحضرات التجميل حول العين يغير مسح القرنية ويمكن أن يخفي ملامح مرضية مهمة في العين.

إذا كانت حالة قصر النظر دائمًا في حالة أسوأ ، فأنت لست الشخص المناسب لإجراء تصحيح الأخطاء الانكسارية. ومع ذلك ، تحتاج إلى استشارة طبيبك للتأكد من صحة عينيك.

إذا كانت رؤيتك القريبة في حالة أسوأ ، يمكن أن تكون الجراحة الانكسارية خيارًا لك.


   نظرات
دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید مدیر سایت در وب سایت منتشر خواهد شد.
پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.